ملتقى الرضوان الادبى


 
التسجيلالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتدخولالمنتدى الجديد

شاطر | 
 

 نصائح وتوجيهات للمنتقبات من فضيلة الشيخ محمد حسين يعقوب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أم تسنيم



الاعلام والدول :
عدد الرسائل : 251
العمر : 34
نقاط : 777
تاريخ التسجيل : 09/02/2009

مُساهمةموضوع: نصائح وتوجيهات للمنتقبات من فضيلة الشيخ محمد حسين يعقوب   22.11.09 3:11

نصائح وتوجيهات للمنتقبات

الشيخ / محمد حسين يعقوب
حفظه الله


أيتها المنتقبة؛ اشكري ربنا، اشكري الله على نعمة الانتصار، ولكن، أريد وأنا أهنئك وأدعو لك أن أقول لك: لا تخذلينا، نريد في الفترة القادمة نقابا جديا غير منفلت لكي لا تشمتي بنا الأعداء، (اللهم لا تشمت بنا الأعداء والحاسدين)..


أيتها المنتقبة؛ لا أريد أن يأتينا أحد فيقول: (هذا هو النقاب يا عم الذي تتحدثون عنه، انظر ماذا تقول فلانة، انظر ماذا تفعل، أترى ما تلبس..؟)


أيتها المنتقبة؛ النقاب يستر كل البدن، فلا داعي يا أخوات أكرمكن الله للكحل في الشارع، قولي لي: أنا كنت أضعه في البيت، وأجيبك ببساطة أن اغسلي عينيك قبل أن تخرجي، لن يحدث شيء، لن نخسر شيئا، بدل أن أقول لك غطي عينيك، وأنزلي الإسدال، أظهري عينا واحدة فقط (العين اليسرى)، واغسلي عينيك تماما فلا يبقى فيهما أي أثر للزينة،(و أنا أضيف للأخوات : إن استطعتن فلا تكشفن العينين و هذا أكمل لكن ) فلا يجوز أن يتخذ النقاب للزينة، وأريد أن تسألي نفسك قبل أن تنزلي إلى الشارع لمن تضعين هذا "الماكياج"؟ اتركيه للبيت وللبيت فقط.
أيتها المنتقبات؛ لا تخضعن بالقول..أيتها المنتقبات؛ لا تسمعن الغناء، عيب أن نجد إحداكن منتقبة ترتدي الأسود، ونجد هاتفها يرن بأغنية، عيب هذا بل حرام..
أيتها المنتقبات؛ لا تشاهدن المسلسلات..
أيتها المنتقبات؛ لا تغتبن أخواتكن، ولا تنممن، واحفظن ألسنتكن..
أيتها المنتقبات؛ لا تكذبن، ولا ترفعن أصواتكن..
أيتها المنتقبات؛ إن اتقيتن فلا تنشزن على أزواجكن، إياكن والنشوز، إياكن أن يقول لإحداكن زوجها: أنت تلبسين النقاب أنت؟ أنت منتقبة أنت؟ هذه أخلاق منتقبة؟ ترفعين صوتك؟ تخرجين من غير إذني؟ لا تنشزن، إياكن والنشوز..
أيتها المنتقبات؛ لا تشمتن بنا الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا..
أيتها المنتقبة؛ إن ظهرت في حديقة مع شاب، أوجلست على رصيف في "الكورنيش"، فأنت سبب في حرب أخرى ستشن على النقاب..
أيتها المنتقبة؛ إن لم تحسني التبعل لزوجك، أو أسأت الأدب مع والديك، فأنت سبب في شن حرب أخرى ضد النقاب، وصد امرأة أخرى عن النقاب..
أيتها المنتقبة؛ هذه أيامك، زيني وجهك بالنقاب، عيشي الحق بالنقاب، ولا تجاهري بالذنوب، فأنت رمز الحياء، وحياؤك هو الحياة..
أيتها المنتقبة؛ لا تتخلي عن القفازين..
أيتها المنتقبة؛ لا تلبسي في رجلك إلا الجورب الأسود، وليس الذي بلون الجسم، البسي الجورب الأسود والحذاء الأسود، استري نفسك، واعلمي أن حذاءك وحقيبتك ينبغي أيضا أن يُتورع في أن لا يكون بهما زينة..
أيتها المنتقبة؛ لا تسمحي لعامل النظافة ولا لقارئ العداد أن يدخل بيتك وليس معك رجل محرم، لا تركبي "التاكسي" مع رجل لوحدك، فتلك خلوة، والفتنة شديدة، ولا تسمحي لأخ زوجك ولا لزوج أختك أن يختلط بك، فالحموُ الموت، (وقالوا الحمو هو كل محرم مؤقتا: أخ زوجك، زوج أختك..) إياك أن تختلطي به ولا تتكلمي معه ولا تمزحي معه، ولا تكشفي يديك أمامه، ولا تسقط عينك على عينه، اتقي الله، فليكن الموت ولا تكن الخيانة لدين الله.
أيتها المنتقبة؛ لقد رفعت على عرش عال، ونظرت الدنيا إليك، وأشارت إليك الأصابع، وسلطت عليك الأضواء، فلا تخذلينا
منقول حتي تعم الفائدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نصائح وتوجيهات للمنتقبات من فضيلة الشيخ محمد حسين يعقوب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى الرضوان الادبى  :: المنتدى الاسلامى :: منتدى الأخت المسلمة-
انتقل الى: