ملتقى الرضوان الادبى


 
التسجيلالرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتدخولالمنتدى الجديد

شاطر | 
 

 بيان مصرحول احداث نجع حمادى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
Admin
avatar

الاعلام والدول :
عدد الرسائل : 797
العمر : 34
الموقع : www.elradwan.tk
نقاط : 1438
تاريخ التسجيل : 01/09/2008

مُساهمةموضوع: بيان مصرحول احداث نجع حمادى   19.01.10 18:52


نقلا عن جريدة الجمهورية بتاريخ 20/1/2010
أصدر صفوت الشريف رئيس مجلس الشوري بيانا حول أحداث نجع حمادي.. ونشره الموقع الالكتروني للشوري باللغات العربية والانجليزية والفرنسية.
قال الشريف: شهدت مدينة نجع حمادي مساء الأربعاء الماضي أحداثاً مؤسفة عندما قام ثلاثة أشخاص باطلاق أعيرة نارية علي بعض المواطنين بموقعين تجاريين بالمدينة. مستغلين يوم إقبال الإخوة المسيحيين علي الأماكن التجارية بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد المجيد: كما قام الجناة باطلاق النار علي بعض الموجودين أمام أحد الأديرة بالمدينة. وقد أسفر الحادث عن وفاة ستة مواطنين مسيحيين وأحد أفراد طاقم حراسة الدير المذكور. وهو عريف شرطة \"مسلم\" كما أصيب في الحادث عشرة من المواطنين الأقباط والمسلمين. وقد تمكنت أجهزة الأمن من ضبط الجناة وهم رهن التحقيق. وذلك يدفعنا إلي أن نخاطب قوي المجتمع لتكون واعية يقظة.
قال الشريف: ومن هنا من مجلس الشوري نوجه رسالة إلي حملة الأقلام لكل كاتب ومفكر يخاطب الناس: هدئوا النفوس وضمدوا الجراح. رسخوا ثقافة التوحد. رسخوا نسيج الوطن. علموا الناس كيف تفكر وكيف تميز بين الخير والشر. عمقوا ثقافة الحب ونبذ الحقد والعنف والتفرقة. عمقوا ثقافة الوسطية والاعتدال. فإن مسئوليتكم هي بناء الأوطان.. حذروا من شحن النفوس وفتاوي الجهلاء. أحيوا ذاكرة الأمة لأجيال لم تعش كفاح الشعب علي طول التاريخ. ذلك الكفاح هو الذي وثق عقد المواطنة. وحقوق كل المصريين في وطنهم.. ورسالة إلي كل من يعتلي المنبر في مسجد أو كنيسة: لتكن موعظتكم ان الدين لله والوطن للجميع. ان الدين سلام ومحبة. وان من قتل نفساً زكية بغير نفس فكأنما قتل الناس جميعاً. وان المجرمين ارتكبوا جريمة لا تمت من قريب أو بعيد إلي قيم الدين. انهم اغتالوا فرحة المصريين جميعاً في عيد مجيد.. وقولوا للناس من فوق منابركم: قوتكم في وحدتكم. واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا. وأن الله محبة.
أضاف: قولوا للناس: لا تستمعوا لكلمات المضللين ودعاة الفرقة في الخارج. ولا تستمعوا لكلمات المأجورين في الداخل. عبروا ان مصر كلها كبارا وشبابا وصغارا ترفض تلك الجريمة الشنعاء اننا نعزي وتعزي مصر نفسها في أبناء ذهبوا ضحية عناصر إجرام محترفة. فياليت مصر ما منحتهم اسماً. فهم سبة ورذيلة.
ورسالة إلي كل مصري ومصرية: الوطن أمانة فراعوا الله في الحفاظ عليه. علموا أبناءكم اننا عشنا ولابد أن نظل نعيش في وطن واحد تتقاسم الأفراح والأتراح. نتقاسم لقمة العيش. وان مستقبلنا ومستقبل أبنائنا وأحفادنا في وحدتهم. في قيم السماحة والمحبة. واننا جميعاً أصحاب حق متساو في هذا الوطن. ندافع عنه. ونوفر الحياة الكريمة لكل أبنائه.
ونقول لكل مؤسسات التعليم. للمدرسين والمعلمين بالمدارس والجامعات. أن يعلموا أبناءنا الفكر المعتدل الصحيح. ويكشفوا زيف دعاة التفرقة. ويحصنوهم بالفهم والعلم. وألا يعطوا آذانهم لدعاة الفتنة. وأن يعرفوا أن الفتنة دمار ما حلت في بيت أو أسرة أو وطن إلا وخلقت صراعاً. فلعنة الله علي من أيقظها. عمقوا ثقافة السماحة والحب والوسطية..استطرد الشريف.. ونقول لمنصة القضاء الشامخة. كالعهد بكم: العدل العدل. فلا تأخذكم بالقتلة ولا بدعاة الفتنة رأفة ولا رحمة. ونثق أنكم تمثلون علي الأرض عدالة السماء. ونحيي الرجال الذين يحملون أمانة حماية مصر و استقرارها. والحفاظ علي أمنها ودستورها. فلقد أبليتم بلاءً حسناً كالعهد بكم. ان وضعتم أيديكم علي المجرمين الآثمين في ساعات. والشكر أيضاً موصول للسيد المستشار النائب العام. الذي انتقل إلي موقع الحادث بنفسه للإشراف علي التحقيق. مؤكداً اهتمام الدولة علي أعلي مستوي بالقصاص السريع من مدبريه.
اختتم والعزاء لمصر كلها مسلمين ومسيحيين. العزاء لوطن لن يغفر لمن يزهق الأرواح. ويدعو للثأر والانتقام. وأحسنتم صنعاً نواب الشعب وقياداته المحلية بانتقالكم ومواساتكم في المطرانية.
رحم الله ضحايانا وأسكنهم فسيح جناته.
شكَّل صفوت الشريف رئيس المجلس الأعلي للصحافة لجنة خاصة لمناقشة التناول الإعلامي لحادث نجع حمادي لتحديد مسيرة العمل الإعلامي في المرحلة الدقيقة وتحديد الرؤية الوطنية في مواجهة النزعة الطائفية التي قد تطل برءوسها ووأد استثمار الحادث لصالح منطلقاتها وأهدافها. تحاشياً للاندفاع في نشر أخبار أو تناولات صحفية غير موثقة أو غير صحيحة أو كتابات وتحليلات غير دقيقة من شأن نشرها تعميق ردود الفعل السلبية لدي الرأي العام.
اجتمع الشريف مع اللجنة صباح أمس وتضم صلاح منتصر وكيل المجلس الأعلي للصحافة \"رئيساً\" ومكرم محمد أحمد \"نقيب الصحفيين\" وجلال دويدار ورفعت السعيد وشوقي السيد وفاروق أبوزيد ود. عبدالمنعم سعيد والمستشار فرج الدري وكرم جبر ولويس جريس ونبيل زكي.
أعدت اللجنة مشروع بيان سيعرض علي اجتماع المجلس الأعلي للصحافة. كما قام رئيس المجلس بتكليف لجنة تقرير الممارسة الصحفية برئاسة د. فاروق أبوزيد باعداد تقرير خاص حول هذا الحادث. وستعرض توصيات اللجنتين علي اجتماع المجلس الأعلي للصحافة صباح السبت القادم.
[flash(80,80)][/flash]

_________________
بسم الله الرحمن الرحيم


وقل رب ارحمهما كما ربيانى صغيرا


صدق الله
العظيم



محمد رضوان /
مؤسس المنتدى



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.4egyland.tk
 
بيان مصرحول احداث نجع حمادى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى الرضوان الادبى  :: استراحة الرضوان القانونية-
انتقل الى: